منتديات نور المعرفة والابداع


    جزيرة الكنز

    شاطر
    avatar
    lahsan hoho
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 366
    السٌّمعَة : 3003
    تاريخ التسجيل : 27/11/2009
    العمر : 23
    الموقع : www.maarifa.hooxs.com

    بطاقة الشخصية
    المثقفون:
    الوطن:

    جزيرة الكنز

    مُساهمة من طرف lahsan hoho في الثلاثاء أبريل 13, 2010 3:28 pm

    تعد جزيرة الكنز رواية مغامرات من تأليف روبرت لويس ستيفنسون، تروي قصة "القراصنة والذهب المدفون".وقد نشرت الرواية في كتاب لأول مرة عام 1883؛ غير أنها كانت تنشر في الأصل على هيئة حلقات في مجلة الأطفال Young Folks خلال عامي 1881 و1882 تحت عنوان طاهي البحر أو جزيرة الكنز.
    إلى جانب كونها واحدة من قصص تطور الشخصية والتي تمر فيها الشخصية المحورية بمجموعة من الأحداث أثناء فترة طفولتها تصل من خلالها إلى مرحلة النضج والقدرة على الاعتماد على النفس، فإنها في الوقت نفسه رواية مغامرات تشتهر بتميز جوها العام وتزخر بالشخصيات والأحداث الممتعة، كما أنها تعد تعليقًا ساخرًا على غموض المبادئ الأخلاقية - وهو ما يتجسد في شخصية لونج جون سيلفر - التي كانت ولا تزال غير مألوفة في أدب الأطفال.كما أنها تعد واحدة من أشهر الروايات التي يكثر عرضها على المسرح.وقد أثرت رواية جزيرة الكنز تأثيرًا كبيرًا على المفهوم العام لكلمة قراصنة وما تتضمنه هذه الكلمة من مفاهيم أخرى مثل:خريطة الكنز (خرائط الكنوز) المرسوم عليها علامة "X" وكذلك السفن الشراعية التي لها صاريين أو أكثر والوصمة السوداء وهي عبارة عن ورقة تتوسطها علامة سوداء يتم تسليمها إلى القرصان إيذانًا بكونه مذنبًا وبقرب نهايته والجزر الاستوائية والبحارة ذوي السيقان الواحدة الذين يحملون الببغاوات على أكتافهم.


    كان ستيفنسون يبلغ من العمر 30 عامًا عندما شرع في كتابة جزيرة الكنز، وتعد هذه الرواية أولى أعماله الناجحة في مجال التأليف الروائي.كتب ستيفنسون أول خمسة عشر فصلاً في قرية بريمار التي تقع في المرتفعات الاسكتلندية.وكان هذا في أواخر أحد فصول الصيف حيث الجو بارد وممطر عندما كان ستيفنسون يقضي العطلة مع أسرته المكونة من خمسة أفراد في كوخ صغير.في أثناء ذلك، كان الصغير لويد أوسبورن، ابن زوجة ستيفنسون، يقضي أوقاته في الرسم باستخدام الألوان المائية.ولقد كتب لويد عندما جالت بخاطره هذه الذكريات قائلاً: ;كنت مشغولاً باستخدام صندوق الألوان لتلوين خريطة على إحدى الجزر التي قمت برسمها. وعندما كنت أقوم بوضع اللمسات النهائية، دخل عليّ ستيفنسون. وكعادته في الاهتمام بكل ما كنت أقوم به، مال ستيفنسون على كتفي وسرعان ما قام بإضافة بعض التفاصيل إلى الخريطة ووضع اسم لها. لقد وصل الأمر معي إلى ذروة الإثارة والتشويق عندما قام ستيفنسون بكتابة ;خريطة الكنزأعلى الجانب الأيمن من اللوحة! كان يبدو عليه أنه يعرف الكثير عن تلك الجزيرة___ القراصنة والكنز المدفون والرجل الملقى على تلك الجزيرة المهجورة

    الرواية يفتح في جنوب إنجلترا في منتصف القرن 18th. فإن الراوي، جيم هوكينز، هو ابن صغير من أصحاب الاميرال من Benbow نزل. وثمة من العمر في حالة سكر بحار يدعى بيلي العظام تصبح على المدى الطويل في خان نزيل. جيم سرعان ما يدرك ان العظام في مخبئه، لا سيما وانه يخشى مجهولة الاجتماع بحرية مع رجل واحد في ساقه. وبعد بضعة أشهر، والعظام هي التي زارها بحار غامض يدعى الكلب الأسود. اجتماعهما تحولت إلى العنف، والكلب الأسود ويفر، والعظام التي يعاني جلطة في المخ. جيم في الوقت الذي تهتم به والعظام اعترف انه بمجرد ورفيقة في وقت متأخر من القراصنة الشهيرة الكابتن فلينت، ويبلغ من العمر ان crewmates تريد العظام 'البحر الصدر.
    في وقت لاحق، وآخر من العظام 'crewmates، بيو للمكفوفين، ويبدو في خان وقوات جيم قيادته إلى العظام. بيو يسلم ورقة العظام مع بقعة سوداء، القراصنة الاستدعاء، مع التحذير بأنه حتى العاشرة. عظام يعاني جلطة ثانية ويسقط قتيلا على الفور. وقال جيم والدته فتح العظام 'البحر صدره لجمع فاتورة العظام' والاقامة والطعام، ولكن قبل أن تتمكن من الخروج منها بسبب المال، ويسمعون قراصنة تقترب خان ويضطرون إلى الفرار والاختباء، وجيم وأخذ معه مشمع علبة غامضة من صدره. القراصنة بقيادة بيو للمكفوفين، والعثور على البحر الصدر والمال، ولكن يشعرون بالاحباط من أن الصدر لا يتضمن "فلينت's قبضة ". دخل وكلاء ونهج القراصنة من الفرار إلى السفينة، باستثناء مركز بيو للمكفوفين، الذي كف عن طريق الخطأ، وقتل على يد عملاء ومدرب الخيول.
    جيم هوكينز يأتي إلى منزل مالك سكوير Trelawney المحلية وأمه صديقة وراعية الدكتور Livesey. إلى جانب ذلك، تدرس حزمة مشمع، التي تتضمن سجلات تفاصيل نهب الكنوز خلال الكابتن فلينت الوظيفي، وخريطة مفصلة للجزيرة، مع موقع فلينت كنز مخبأ علامة عليه. سكوير Trelawney على الفور خططا لتجهيز إبحار السفينة لاصطياد كنز أسفل، بمساعدة الدكتور Livesey وجيم. Livesey يحذر Trelawney أن الصمت عن الهدف منها.
    الذهاب إلى بريستول، Trelawney يشتري جعة اسمه هيسبانيولا ، وتكلف قيادة الكابتن Smollett لبلدها، ويحتفظ لونغ جون سيلفر، صاحب حانة زجاج الجاسوس السابق في البحر، وطبخ، لإدارة الطباعة. فضة Trelawney يساعد على توظيف بقية طاقمه. عندما يأتي جيم بريستول والزيارات فضة جاسوس للزجاج في حانة، تثير على الفور شكوكا : فضة مفقود ساق، شأنها في ذلك شأن الرجل العظام وحذر، والكلب الأسود ويجلس في حانة. هرب الكلب الاسود على مرأى من جيم، وفضة وتنفي كل معرفة الهارب حتى مقنع أن فاز جيم ثقة.
    الكابتن Smollett على الرغم من شكوك بشأن المهمة وفضة 'sاختارهم الطاقم، هيسبانيولا مجموعات الشراع للبحر الكاريبي. لأنها بالقرب من جهتهم، قال جيم الزاحفة إلى السفينة للبرميل التفاح للحصول على بعض التفاح. أثناء وجودهم، وانه يسمع فضة الكلام سرا مع بعض الآخرين من أفراد الطاقم. فضة ويعترف بأنه كان الكابتن فلينت 'sالتموين وغيرها من العديد من افراد الطاقم مرة واحدة أيضا فلينت رجال، وهو تجنيد مزيد من الرجال من افراد الطاقم بنفسه. بعد فلينت هو كنز من الهيكل العظمي في جزيرة فضة تنوي قتل هيسبانيولا ضباط وقادة، والحفاظ على الغنائم لنفسه ولرجاله. عندما عاد القراصنة إلى مرسى جيم يحذر Smollett، Trelawney، وLivesey من التمرد وشيكة.
    عندما رفع الهيكل العظمي في جزيرة، والجزء الأكبر من فضة رجال الشاطئ الذهاب فورا. على الرغم من جيم ليست على علم بذلك، فضة رجال قدمت له نقطة سوداء، وطالب للاستيلاء على الكنز على الفور، والتخلص من فضة نفسها أكثر حرصا على خطة لتأجيل أي عنف أو تمرد مفتوحة إلى ما بعد هو الكنز على متنها بسلام. جيم الأراضي مع رجال فضة، ولكنه هرب منهم تقريبا في أقرب وقت وهو الشاطئ. يختبئون في الغابات، ويرى جيم القتل توم فضة، أحد افراد طاقم القطار الموالية لSmollett. على التوالي على حياته، لقاءات بن غن آخر السابقين من أفراد طاقمها قال فلينت الذي كان تقطعت ثلاث سنوات على الجزيرة، ولكن الذي يعامل جيم التكرم مقابل أمل في العودة إلى الحضارة.
    في غضون ذلك، Trelawney، Livesey، ورجال مفاجأة وتغلب على عدد قليل من القراصنة على متن السفينة غادرت هيسبانيولا. وهي على التوالي على الشاطئ والانتقال إلى مهجور، محصنة حظيرة على الجزيرة، حيث يتم قريبا انضم جيم هوكينز، بعد أن تركت وراءها بن غن. فضة النهج تحت علم الهدنة، ويحاول التفاوض على استسلام Smollett ؛ Smollett ترفض تماما له، والذباب فضة إلى الغضب، واعدة لمهاجمة حظيرة. "ان die'll يكونون من المحظوظين" لانه يهدد والعواصف بعيدا. القراصنة بالتعدي حظيرة، وإنما ألقوا في معركة حامية.
    أثناء الليل، جيم الخونة من حظيرة، وتحيط بن غن 'scoracle تقترب هيسبانيولا وتحت جنح الظلام. انه قطع مرساة السفينة الكابل، ووضع لها هدى وبعيدا عن متناول القراصنة على الشاطئ. بعد طلوع النهار، وانه تمكن من الاقتراب من مركب شراعي من جديد، ولها مجلس إدارة. من غادر اثنان من القراصنة الذين كانوا على متنها واحد فقط لا يزال على قيد الحياة : coxswain، إسرائيل الأيدي، والذي قتل رفيقه في شجار سكيرا، وكان بجروح خطيرة في عملية نفسه. يوافق على يد مساعدة جيم دفة السفينة إلى بر الأمان في مقابل الشاطئ للعلاج الطبي وبراندي، ولكن بمجرد أن السفينة تقترب من الشاطئ، والأيدي يحاول قتل جيم. جيم ينجو منه عن طريق تسلق تزوير، والأيدي عندما يحاول طعنه مع ديرك جيم يطلق النار على أيدي القتلى.
    بعد الشاطئ هيسبانيولا آمن جيم العودة إلى حظيرة تحت جنح الظلام ويعود الخونة في الداخل. بسبب الظلام، وانه لا يدرك إلا بعد فوات الأوان أن حظيرة الآن محتلة من قبل القراصنة، وانه من السهل القبض عليه. فضة، الذي دائما هشة بين القيادة وأصبح أكثر ضعفا من أي وقت مضى، كما تستولي على جيم رهينة، رافضا مطالب رجاله لقتله أو تعذيبه للحصول على معلومات.
    فضة منافسي في القراصنة طاقم برئاسة جورج ميلاد سعيد، ومرة أخرى فإن إعطاء فضة ونقطة سوداء تتحرك لاقصائه كما القبطان. فضة أجوبة بليغة خصومه، ويظهر انه حصل على خريطة كنز من الدكتور Livesey، وبالتالي استعادة الطاقم الثقة فيه. في اليوم التالي، القراصنة البحث عن الكنز. فهي تعقبت بن غون، الذي يجعل من الأصوات شبحي لاقناعهم بالعدول عن الاستمرار، ولكنها تسير قدما فضة ويقع المكان الذي فلينت كنز دفن. القراصنة أن يكتشف مخبأ قد نزل، وجميع من كنز ذهابه.
    فإن غضب بدوره القراصنة على فضة وجيم، ولكن بن غن الدكتور Livesey ورجاله لهجوم من جانب القراصنة مفاجئة مما أسفر عن مقتل اثنين وتشتيت الباقي. فضة الاستسلام للدكتور Livesey، ووعد بالعودة إلى واجبه. ذهبوا إلى كهف بن غن البيت، حيث كان غن الكنز الخفي لعدة أشهر. الكنز منقسمة بين الموالين Trelawney والرجال، بمن فيهم بن غن وجيم، والعودة إلى انكلترا وترك القراصنة تقطعت على قيد الحياة على الجزيرة. فضة مع هروب بمساعدة من الخوف بن غن وجزء صغير من الكنز. تذكر فضة جيم يعكس "فإننا نقول لقائه مع نظيره القديم الزنجية (الزوجة)، وربما ما زالوا يعيشون في راحة معها والنقيب فلينت [الببغاء له]. والأمل معقود على ذلك، وأعتقد، لفرص الراحة في مكان آخر في العالم صغير جدا ".




    الخلفية الدرامية للقبطان فلينت
    تتضمن جزيرة الكنز إشارات عدة إلى أحداث خيالية منصرمة تتكشف بشكل تدريجي على مدار القصة وتقدم، في الوقت نفسه، خلفية درامية تلقي الضوء على الأحداث الرئيسية في الرواية.
    يتعلق جزء كبير من هذه الخلفية الدرامية بالقرصان القبطان جو فلينت، "أكثر القراصنة تعطشًا للدماء على الإطلاق"، والذي لا يظهر خلال أحداث الرواية مطلقًا بسبب وفاته قبل بداية القصة الرئيسية.وكان فلينت قبطان السفينة وولرس (Walrus) ويتمتع بخبرة طويلة (قد تصل إلى 25 عامًا)، عمل خلالها بصورة رئيسية في جزر الهند الغربية وسواحل مستعمرات أمريكا الجنوبية.ولقد ضم طاقمه الشخصيات التالية والتي تظهر كذلك في القصة الرئيسية: ضابط أول ويليام (بيلي) بونز؛ والرئيس البحري جون سيلفر؛ والمدفعي إسرائيل هاندز. ومن ضمن زملائه البحارة أيضًا كان جورج ميري وتوم مورجان وجون بيو وبلاك دوج وآلاردايس (الذي يصبح فيما بعد المرشد الذي يستعين به فلينت في بحثه عن الكنز).وقد اشترك عدد كبير من أعضاء الطاقم الذي كان يتبع فلينت من قبل في الرحلة البحرية التي قام بها على متن السفينة هيسبانيولا، على الرغم من أنه يصعب تمييز رجال فلينت عن هؤلاء الذين انضموا إلى حركة التمرد فيما بعد مثل، كبير الملاحين جوب أندرسون والمتمرد "جون" الذي قتل في مخبأ الكنز المسروق.
    في الواقع، كان فلينت وطاقمه يشتهرون بالنجاح وقسوة القلب والقدرة على بث الرهبة في نفوس الآخرين (أي أنهم كانوا الطاقم الأكثر غلظة وفظاظة على الإطلاق)، كما أنهم كانوا يشتهرون بالثراء شريطة حفاظهم على كل تلك الأموال التي استولوا عليها.وعلى الرغم من ذلك، فإن جزءًا كبيرًا من الكنز الذي استولى عليه فلينت عن طريق القرصنة - والذي كان يقدر بحوالي 700000 ألف جنيه إسترليني من سبائك الذهب والفضة ومجموعة من الأسلحة - قد دفن في إحدى جزر الكاريبي النائية.وقام فلينت بإحضار هذا الكنز إلى الشاطئ من على متن السفينة وولرس بصحبة ستة من البحارة التابعين له، كما أنهم قاموا ببناء حاجز حول الجزيرة لحماية الكنز.وبعد دفن الكنز، عاد فلينت إلى السفينة وولرس بمفرده بعد أن قتل الستة الآخرين.أما الخريطة التي تحدد موقع الكنز، فقد احتفظ بها فلينت لنفسه حتى اللحظات الأخيرة في حياته.
    لم يتم تحديد المكان الذي لجأ إليه فلينت وطاقمه بعد ذلك الحين، ولكن انتهى بهم المطاف في مدينة سافانا بولاية جورجيا.وبعد ذلك، مرض فلينت، ولم يكتب له الشفاء بسبب إفراطه في تناول شراب الروم.وعلى فراش المرض، اشتهر فلينت بترديده الدائم لنشيد البحارة "الخمسة عشر رجلاً" التي أخذ يرددها دون أن يتوقف عن احتساء شراب الروم حتى تحول وجهه إلى اللون الأزرق من شدة الإعياء.يذكر أن آخر ما تفوه به فلينت قبل وفاته كان "Darby M'Graw! Darby M'Graw"التي أردف بعدها بطريقة مبتذلة "Fetch aft the rum, Darby!".وقبيل وفاته مباشرةً، أعطى فلينت خريطة الكنز إلى بيلي بونز الذي كان يعمل مساعدًا لربان السفينة وولرس (على حسب ما كان بونز يردد دائمًا).
    وبعد وفاة فلينت، انفصل أفراد الطاقم وعاد معظمهم إلى إنجلترا.وكان كل فرد قد تصرف في حصته من الكنز غير المدفون بصورة مختلفة.بينما قام جون سيلفر بالاحتفاظ بمبلغ 2000 جنيه إسترليني ووضعها في مكان آمن في بعض البنوك وعمل كحارس في إحدى الحانات المطلة على الماء في بريستول بإنجلترا.أما بيو، فقد أنفق 1200 جنيه إسترليني في عام واحد، ثم ضاق به الحال بعد ذلك حتى أنه تسول وتضور جوعًا في العامين التاليين.غن بن عاد إلى جزيرة الكنز لمحاولة العثور على كنز من دون خريطة، والجهود المبذولة للعثور على الفور فشل طاقمه رفيقاتهم تقطعت له على الجزيرة وخرج. العظام، مع العلم نفسه أن يكون شخصا مميزا لامتلاك الخريطة) في أقرب وقت سائر أعضاء طاقم فلينت أن الرغبة في استعادة الكنز)، والبحث عن ملجأ في منطقة نائية من إنجلترا. وقادته أسفاره إلى القرية الساحلية خليج التل الأسود غرب البلاد وتحديدًا في حانة "الأميرال بنبو


    الادخار مقابل خلاعة
    الصراع الادخار مقابل خلاعة يمر عبر الكثير من الكتاب. معظم القراصنة غير قادرين على الحفاظ على أموالهم ؛ فضة يتصل theat مكفوفين بيو "تنفق مئات من اثني عشر جنيه في السنة، مثل لورد في البرلمان. أين هو الآن؟ حسنا، انه ميت الآن والبوابات، ولكن لمدة سنتين قبل ذلك، بالخشب ترتعد بلدي! الرجل كان جوعا. انه توسل، وسرق، وقطع الحلق، وجوعا في ذلك، من جانب السلطات "! بن غن يتجاوز حتى بيو عدم التبصر ؛ يعطى ألف جنيه من كنز فلينت، يقامر ويمضي بعيدا في كل تسعة عشر يوما. وفقا للفضة، هذين كليا النمطية القراصنة : "حيثما دجاجة سياحية ويتم، لماذا، انه مئات جنيه بدلا من مئات farthings في جيوبهم. الآن أكثر ينطبق على الروم وجيدا وبدقة، وإلى البحر من جديد في ملابسهم. " فضة نفسه، مرة أخرى، تتمسك الطبقة المتوسطة قيمة الادخار. بيلي العظام تمكن من الصمود إلى الكثير من المال من خلال الإسراع بسيط من عدم دفع له النزلي صاحب فندق. أبطال حد كبير مقتصد : جيم هوكينز الدة سوف تواجه خطر القراصنة العظام بدلا من أن الديون غير المحصلة تذهب إليها الكابتن Smollett يستخدم حصته من الكنز التقاعد من البحر، وأفراد طاقمها الموالية جراي ينقذ ما يكفي من المال لتصبح رفيقة الماجستير وتأسيس أسرة.


    اخذ هذا الموضوع من الموسوعة الحرة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 10:57 am