منتديات نور المعرفة والابداع


    ون بيس

    شاطر
    avatar
    فاطمة
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 78
    السٌّمعَة : 6454
    تاريخ التسجيل : 31/03/2010
    العمر : 26
    الموقع : www.maarifa.hooxs.com

    بطاقة الشخصية
    المثقفون:
    الوطن:

    ون بيس

    مُساهمة من طرف فاطمة في الإثنين أبريل 19, 2010 1:53 pm

    ون بيس (ONE PIECE) هي سلسلة مانجا وأنمي ياباني خيالية من تأليف إييتشيرو أودا. ويتمحور المسلسل حول مغامرات فريق من القراصنة بقيادة الكابتن مونكي دي لوفي، لكل فرد منهم هدف يود تحقيقه، أما الهدف الرئيسي للكابتن فهو أن يجد الكنز الأسطوري ون بيس ويصبح ملك القراصنة. بَدأَ مسلسل المانجا في عام 1997، بينما بدأ بث المسلسل في اليابان عام 1999 وما زال مستمراً إلى الآن، عرض منه أكثر من 441 حلقة ما بين عادية وخاصة بالإضافة إلى عشرة أفلام، ون بيس هو من أكثر المسلسلات اليابانية شعبية ورواجاً في تاريخ اليابان.

    شعبية ون بيس

    بدأ ظهور مسلسل ون بيس على صفحات مجلة شونن جامب الأسبوعية العدد #34 في الرابع من شهر آب عام 1997. بينما تم إنتاج مسلسل الإنيمي من قبل شركة تووي أنيميشن وبدأ بثه على قناة تلفزيون فوجي في العشرين من تشرين الأول عام 1999. في البداية خطط أودا أن يستمر المسلسل لخمس سنوات فقط.. وكان قد حدد نهاية المسلسل. لكن الشعبية الهائلة التي حققها ون بيس جعلت المحررين يطالبون أودا بإطالة المسلسل وإضافة أحداث جديدة. ون بيس هي ثالث أكثر قصص المانغا مبيعاً في تاريخ اليابان، وقد تسببت في رفع مبيعات مجلة شونن جامب الأسبوعية لأول مرة منذ 11 سنة. بعد صدور الجزء الخامس والأربعين من ون بيس، كانت المبيعات حوالي 130,000,000 نسخة.


    المانجا (ون بيس)

    ما زالت قصة ون بيس مستمرة في مجلة شونن جامب الأسبوعية. وصل المسلسل إلى اكثر من 579 فصل.

    الأنيمي (ون بيس)

    نظراً للشعبية الكبيرة التي تمتعت بها مانغا ون بيس، وكي تصل القصة إلى جمهور أوسع تم إنتاج أنيمي لقصة ون بيس. يوجد 5 أنواع من الأنمي وهي:- المسلسل التلفزيوني والأفلام والحلقات التلفزيونية والحلقات الخاصة والمسرحيات الفكاهية.

    المسلسل (ون بيس)
    وصل عدد حلقات ون بيس إلى اكثر من 442 حلقة. من الحلقة 207 بدا عرض المسلسل بالصيغة عالية الوضوح (720p) على التلفزيون. ويتم إصدار حلقة كل أسبوع تقريباً أو بمعدل ثلاث حلقات شهرياً. وبسبب اقتراب المسلسل من المانجا تم تعديل إنتاج المسلسل ليصبح حلقة لكل فصل في المانجا مع إضافة الكثير من التفاصيل والمعلومات في الأنمي.

    الأفلام
    منذ ظهور لأول مرّةِ السلسلةِ على التلفزيونِ، أنتج تسعة أفلام طويلة من ون بيس، أصدرَ كُلّ ربيع منذ العام 2000، وتنتج الأفلام بجودة عالية وباستخدام المؤثرات عالية الجودة. إضافة إلى ذلك انتج ثلاثة أفلام أخرىِ قصيرة وخاصة، وهذه الأفلام الخاصة غير مرتبطة إلى السلسلةِ (بشكل مُحدّد رقص، لعب كرةِ قدم، ولعب بيسبولِ). تم إنتاج الأفلامِ كالتّالي:
    1. كنز اونن الذهبي
    2. مغامرة جزيرة الساعة.
    3. مملكة تشوبر على جزيرة الحيوانات الغريبة.
    4. مغامرة نهاية مسدودة.
    5. لعنة السيف المقدس.
    6. البارون أوماتسوري والجزيرة السرية.
    7. جندي قلعة كاراكوري الآلي.
    8. إيبيسود أوف أراباستا: أميرة الصحراء والقراصنة.
    9. إيبيسود أوف تشوبر+: زهور الشتاء, ومعجزة الساكورا.
    10. سترونغ وورلد.


    جول دي. روجر كَانَ ملك القراصنة، ومالك الكنزِ الأسطوريِ المعروف بالقطعةِ الواحدة (One Piece). ولد في لوج تاون،روجر كَانَ مشهورَا بالرجل الذي عَمِلَ ما لم يتمكن احد من فعله - فَتحَ الخَطَّ الكبيرَ (Grand Line). هو كَانَ الرجلَ الوحيدَ الذي حقاً لَمْ يَخَفْ أخطارَ الخَطِّ الكبيرِ وكَانَ حتى فرح بخصوص الخُرُوج هناك. حتى بالتحذيراتِ حول السُفنِ التي لم تعد من ذلك المحيطِ، هو لَمْ يهتم. وفي الحقيقة، هو قال انه هذا السبب في ذهابه إلى هناك.


    قراصنة قبعة القش
    يتكون الطاقم من 9 أفراد وهم حسب ترتيب انضمامهم للمجموعة : مونكي دي لوفي, رورونوا زورو, يوسوب, سانجي, نامي, توني توني تشوبر, نيكو روبن ,فرانكي ,بروك, ويتمتع اربعة من الأفراد بقوة غير طبيعية نتيجة أكلهم لفاكهة الشيطان وهم لوفي وتشوبر وروبين وبروك. وهناك جوائز مالية على كل أفراد الطاقم.
    (الترتيب على حسب الجائزة)
    1. مونكي دي لوفي (قبعة القش) : 300.000.000 بيلي
    2. رورونوا زورو (صائد القراصنة) : 120.000.000 بيلي
    3. نيكو روبين (الطفلة الشيطانة) : 80.000.000 بيلي
    4. سانجي (القدم السوداء) : 77.000.000 بيلي
    5. فرانكي (الرجل الآلي) : 44.000.000 بيلي
    6. بروك (الهيكل العظمي) : 33.000.000 بيلي
    7. يوسوب (ملك جزيرة القناصين) : 30.000.000 بيلي
    8. نامي (اللصة القطة) : 16.000.000 بيلي
    9. تشوبر (طبيب الطاقم) : 50 بيلي
    المجموع: 700.000.050 بيلي

    فاكهة المطاط هي تكسب الإنسان طاقة غير طبيعية مثل الذي يمتلكها لوفي ولكن لها عيب وهو الذي يأكل هذة الفاكهة لن يكون له القدرة على السباحة مما يؤدى إلى غرقه إذا سقط قي الماء. و هي مقسمة إلى ثلاث أنواع في إعطاء القدرات : فاكهات تعطي قدرات منوعه مثلآ جعل الجسم به تغير غير إرادي وآخر إرادي وآخر قدرات أخرى دون تغير في الجسد. فاكهات تغير الشخص إلى حيوان أو شبه حيوان أو ترجعه لشكله الإصلي بإضافة وجود فاكهة تحول الحيوان للعكس تقريبآ. فاكهات تحول الإشخاص إلى كل عنصر وهي نادرة جدآ ولا يوجد منها إلا خمسة

    الحكومة العالمية

    إنّ الحكومة العالميةَ منتسبةُ مَع تقريباً 170 بلدِ من حَولِ العالَم. تلك الدول الأعضاء تَحتفظُ بالحكم الذاتي، بمعنى آخر، تُديرُ البلدانَ شؤونهم الداخلية الخاصة (مع ذلك الحكومة العالمية تَتدخّلُ أحياناً)، لكن يَتعاونُ مع الحكومة العالمية للعلاقات الدولية, ومن النادر ان شخص يتحدى حكومة العالم مباشره ولكن فعلها شخص وهو مونكي دي لوفي الذي تحدى الحكومة مره عندما اقتحم "أنيس لوبي" الحصن الأكثر تحصين واحرق علم الحكومة وقضى على منظمة ال (cp9) لكي ينقذ صديقته روبين من السجن والثانية حينما ضرب أحد نبلاء العالم في مزاد البشر والثالثة حينما دخل الي اضخم سجن في عرض البحر لكي ينقذ أخيه ايس....


    الشيتشيبوكاي واليونوكو

    الشيبوكاي هم سبعة من أقوى القراصنة في عالم ون بيس، وقد قامت الحكومة بالتعامل معهم واعطائهم ميزات خاصة منها الا يتم ملاحقتهم شرط ان يلقوا القبض على ما استطاعوا من القراصنة المبحرين في الجراندلاين، والسبب الرئيسي الذي اقامت الحكومة من أجله مجلس الشيتشيبوكاي هو خلق توازن قوى في الجراندلاين، حيث أن الحكومة تحتاج لمساعدة هؤلاء في التصدي لليونوكو (الملوك الأربعة) وهم القراصنة الأربعة الأخطر في العالم، يتواجد الشيتشيبوكاي في الجزء الأول من الجراندلاين ولم يشاهد أي منهم في الجزء الثاني الذي يسطر عليه "اليونوكو" الا "ميهوك" في زيارة خاطفة إلى احد أعضاء اليونوكو(شانكس),واول من ظهر منهم في السلسلة هو " عينا الصقر " ميهوك الذي سبب الجرح الكبير في صدر زورو عندما تواجها عند المطعم العائم اوشين جوينج.
    اعضاء الشيتشيبوكاي هم:- دون اوتي دوفلامينجو - بارثلميو كوما -جيكو موريا-بوا هانكوك - ميهوك-مارشال دي تيتش، وقد كان كروكودايل عضوا من اعضاء الشيبوكاي ولكن مونكي دي لوفي قام بهزيمته في ارابستا ومن ثم تم اعتقاله لما ارتكبه من رجائم وتم تجريده من منصبه، والبديل قائد قراصنة اللحية السوداء، مارشال دي تيش, اما جيمبي فقد تنحى عن منصبه بسبب ان الحكومة تريد محاربة اللحية البيضاء واللذي يقدره جيمبي.


    دوفلامنجو
    الظهور الأول له بالمانجا كان في الشابتر الـ [234] وفي الانيمي كان في الحلقة الـ [151]، كانت جائزته السابقة 340 مليون بيلي وسبب وجود هذه الجائزة العالية على راسه مجهول، يمللك قوة تمكنه من السيطرة على اجسام الناس كالدمى باستعمال نوع من القوة المغناطيسية، ولا يعرف حتى الآن إذا كان قد اكل ثمرة الشيطان ام لا. بيلامي الضبع، هو يستعمل لخدمة دوفلامنجو وكلا الاثنان يميلان للسخرية من أحلام الناس، وعندما علم دوفلامنجو بهزيمة بيلامي من قبل لوفي ذو القبعة القشية، ذهب دوفلامنجو إلى جايا ورفس بيلامي خارج طاقمه ،ولقد اجبر ساركويس عبر السيطرة عليه بقتل بيلامي، ويجهل إذا كان بيلامي القائد الوحيد الذي يخدم دوفلامنجو ام لا.

    عينا الصقر " ميهوك"
    يسافر ميهوك حول العالم على طوافة على هيئة تابوت وفيها شمعتين ملتهبة بلهب اخضر، والشراع اسود، ومقعد وحيد، وهو يمكن ان يعبر به عبر المحيطات العديمة الرحمة والقاسية، ومن ضمنها الجراند لاين، وهو الآن المبارز الأقوى في العالم، وهزيمته تعتبر الهددف الأول لرورونوا زورو، وهو قوي جدا، بعض الأنصار يعتقدون انه اكل ثمرة الشيطان، على اية حال يبدو ان مهاراته وقوته حقيقية وليس لثمرة الشيطان دخل فيها، ميهوك يستطيع ولوحده ان يقطع بسيفه سفن القراصنة اربا اربا وإلى قطع غير مرئية، وأيضا يستطيع ان يصد الرصاص بجزء بسيط من سيفه، وهو يستطيع ان يدافع وبسهولة ضد السيوف الاسطورية، سيفه يتعبر السيف الأقوى بالعالم ويبلغ طويله 6 اقدام وقد قسم به سفينة القرصان دون كريج إلى نصفين. يجدر بالذكر ان في استطلاع الأنصار اليبانيين الأخير لون بيس لافضل الشخصيات، ميهوك حصل على المركز الثامن مما يجعله الشخص الاكثر شعبية خارج طاقم لوفي.


    بارثلوميو كوما
    الطاغية كوما، الجائزة التي كانت على راسه من قبل تبلغ الـ 296 مليون بيلي، وهو كان حاضر مع ميهوك ودوفلامنجو، في اجتماع خاص للشيشوبكاي للتحدث عن البديل للسير كروكودايل الذي هزم في ارابستا من قبل لوفي، من الممكن ان اودا يقصد به القرصان القديم بارثاليمو روبرتس. كوما كلمة يابانية تعني " دب " وكوما متعدد النسخ قامت الحكومة بنسخه عدة نسخ لكن كوما الاصلي توجد في يدهي علامة مثل يد القطة والمنسوخ يكون شعاع الضوء في يده.


    جيمبي
    جينبي أقوى برمائي على وجهه الأرض، تبلغ الجائزة التي على رأس جينبي من قبل 250 مليون بيلي ربما سيتم أرجاع الجائزة التي على رأس جينبي لمساعدته للحية البيضاء وأعلان خيانته للحكومة

    كروكودايل
    السير كروكودائل والمعروف بالسيد [0] وهو العدو المتسبب لما حدث في ارابستا وهو المهندس لما حصل في بلدو ويسكي، وهو عضو سابق من اعضاء الشيبوكاي السبعة، مستخدم لثمرة الشيطان [Suna Suna No Mi أو فاكهة رمل رمل] وهو رئس المنظمة الاجرامية باروك ووركس. سجن لما فعله من جرائم بعد ان هزمه لوفي، تبلغ قيمة الجائزة التي على راسه 80.000.000 مليون بيلي


    جيكو موريا
    يمتلك أكبر سفينة قراصنة في العالم وحلمه أن يصبح ملك القراصنة ولتحقيق لذلك فهو يقوم بتكوين جيش من الزومبي بمساعدة الدكتور هوجباك وموريا يعتبر من العمالقة ويمتلك فاكهة الشيطان التي تمكنه من أخذ ظل الشخص وهذه القدرة جعلته يصنع جيش ضخم من الزومبي ومن أقوى أتباعه الشيطان الأسطوري أوز طريقة صنع الزومبي هي أخذ ضل الشخص ثم يضعه في جسم زومبي ويصبح الزومبي مطيعا لسيده موريا بعد ثواني لكن إذا كانت إرادة الشخص قوية فقد يستغرق دقائق حتى يصبح من أتباع جيكو مورياو الشخص الذي يأخذ ظله فلا يستطيع الظهور في ضوء الشمس وإلا فسيموت حرقاسفينته كبيرة لدرجة أن داخلها جزيرة فيوجد فيها قصر وغابة وتحيطها المياه ثم تجد جدرانها إن المكافأة التي كانت عليه سابقاً هي 320 مليون بيلي، لكنه واجه لوفي في السفينه وخسر وهو من اعضاء التشيبوكاي السبعة.

    بوا هانكوك
    هي المرأة الوحيدة في الـشـيـشـبـوكـاي، تلقب بـ هيبي هيمي (أميرة الأفاعي)، واسمها هو هانكوك بحيث ان بوا هانكوك هي باللفظ الياباني حيث ينطقون اسم العائلة قبل اسم الفرد، وهي تحب لوفي.
    هانكوك هي امبراطورة جزيرة " أمازون ليلي " والتي لا يوجد عليها الا النساء فقط.
    تعتبر هانكوك وعلى حسب ماورد في المانجا، أجمل امرأة في العالم بحيث لا تكفي الصورة المرسومة لها للتعبير عن مدى جمالها.
    هانكوك من مستخدمي فاكهة الشيطان، وفاكهتها تسمح لها بتحويل الاشخاص إلى حجارة، بشرط أن يميل إليها من تريد ان تحجره ولو بأقل نوع من مشاعر الانفتان أو الاعجاب، كذلك تسمح لها بإطلاق رصاصة على شكل قلب ولكنها ليست رصاصة عادية حيث ان الشخص من المطاط سيتأثر بها بعكس الرصاص العادي الذي لن يتأثر به.
    اسم الفاكهه الخاصة بهانكوك : صوت العشق.
    و بالطبع كل من يراها يميل إليها بنوع من مشاعر الانفتان لشدة جمالها، سواء من الرجال أو النساء.
    تستطيع هانكوك استخدام (الهاكي)، وهو الإرادة الروحية للشخص وهي تختلف في القوة من شخص لآخر كل على حسب قوة ارادته.
    الهاكي التي تستعملة بوا هانكوك هو (شاهوكو) وهو لا يتواجد الا عند واحد من مليون شخص.
    هانكوك تصنف كأحد الشيبوشكاي السبعة، وكانت جائزتها قبل أن تصبح تشيبوشكاي هي : 80 مليون بيلي.


    منقول------------

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 10:57 am