منتديات نور المعرفة والابداع


    كابتن ماجد

    شاطر
    avatar
    فاطمة
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 78
    السٌّمعَة : 6454
    تاريخ التسجيل : 31/03/2010
    العمر : 26
    الموقع : www.maarifa.hooxs.com

    بطاقة الشخصية
    المثقفون:
    الوطن:

    كابتن ماجد

    مُساهمة من طرف فاطمة في الإثنين أبريل 19, 2010 2:09 pm

    الكابتن ماجد سلسلة مانغا، مسلسل أنيمي وسلسلة ألعاب يابانية مشهورة، اسمها الأصلي キャプテン翼 (وتلفظ كابتن تسوباسا) وتحكي قصة فريق كرة قدم للشباب والأطفال وتركز على شخصية ماجد كامل الذي أدته الممثلة الأردنية سهير فهد، وقد صدر الأنمي باللغة العربية وأحدث ضجة كبيرة جداً لفترة طويلة، ويعد من أفضل الأنمي في مجال الرياضة، وهي من أوائل الألعاب (إن لم تكن الأولى) التي صدرت بالعربية، وذلك على جهاز نينتيندو NES، ولكنها ليست رسمية من الشركة، ولكنها خرجت لنا على يد المبرمج المجهول عدنان.

    حوت المانجا على قصة البطل باسل أيوب النعيرات"Basil" والذي يحلم أن يكون اللاعب رقم واحد في العالم. لم تخلو سلسة كابتن باسل -شأنها أي أنمي آخر- من الخيال الياباني الواسع، حيث ستجد الكثير من الضربات القوية جدا، والتي من المستحيل تطبيقها في أرض الواقع، ستجد ضربة الكابتن هيوجا إذا فعلها يستحيل على الحارس مسكها، وأحياناً تمزق شباك المرمى. مع الشعبية التي حققها الكابتن تسوباسا في اليابان، أيضاً حصل على نفس الشعبية في دول أوروبا وأمريكا والشرق الأوسط، كم حصل على شعبية كبيرة جداً في عالمنا العربي، وقد عرف الأنمي المدبلج بالعربية باسم كابتن ماجد. على النجاح الرائع الذي حققه الأنمي في العالم سارعت شركة الألعاب الشهيرة تيكمو لصنع لعبة على جهاز نينتيندو العريق Famicom (أو الـNES)، وقد حققت اللعبة نجاحاً هائلاً -حالها مثل الأنمي- في اليابان وأمريكا، وكما أن الجزء الثاني من اللعبة صدر بالعربي، وعلى هذا كانت لعبة كابتن ماجد من الأول الألعاب التي صدرت باللغة العربية(إن لم تكن الأولى). أخيراً يعرف الأنمي في دولة أمريكا بعنوان Flash Kicke



    الكابتن ماجد:
    ماجد كامل في أول أربعة أجزاء من الأجزاء العربية ثم ماجد حلمي الشبح في الجزء الخامس، وهو بطل هذا الأنمي الرائع. ولد ذكي يلعب الكرة، عشقها وعشقته، أحبها وأحبته، هو فتى رائع صاحب مهارات متعددة تصعب هزيمته في لعبة كرة القدم. والده قبطان بحري يسافر كثيرا لذلك ربّته أمه ، كان يتمنى السفر إلى البرازيل، وحلمه الأكبر والأهم أن يقود منتخب بلاده ليحمل كأس العالم.
    مازن حلمي:
    هو أقوى خصم قابله ماجد في حياته كلها على الرغم من عجزه وإصابته بمرض القلب. حتى بسام نفسه ليس مثله. طوال أحداث السلسلة يتمنى ماجد أن يلعب مباراة واحدة ضد مازن وهو سليم معافى، ولكن ظل هذا التمنى مجرد حلم جميل أجمل من أن يتحقق.
    لانا:
    لانا نامق في الجزء 1 و 2 ثم لانا حمدي في الجزء 3، وهي الفتاة الرقيقة الجميلة والمشجعة المخلصة لماجد طوال حياته والتي ستتزوج ماجد في نهاية السلسلة.
    وليد:
    حارس المرمى المتميز والعنيد، وسليل عائلة نبيلة ارستقراطية وأكثر الحراس براعة في البلاد على الإطلاق، بل إنه واحد من أفضل الحراس في العالم. قضى فترة احترافه في ألمانيا.
    بسام:
    خصم ماجد اللدود وأكثر الشخصيات شراسة وقوة، لكنه في الواقع طيب القلب رقيق الإحساس. توفي والده منذ أن كان طالبا في المرحلة الإعدادية فكان هو العائل الوحيد لأسرته في بداية حياته كان يعتبر الكرة وسيلة لكسب الرزق من أجل أن يبزغ نجمه فيها ويحقق عوائدا مادية ينفق بها على أسرته، لكن بعد حصوله على منحة دراسية في مدرسة الفرح تغيرت كل الأمور.
    ياسين:
    الفتى الرقيق توأم ماجد الروحي يتميز برقة الطباع وقلبه الكبير واجتماعياته المذهلة. عنده قدرة مذهلة على كسب الأصدقاء. مهاراته وفنونه الكروية متعددة ورائعة، وهو يكون مع ماجد ثنائيا مذهلا يستحيل إيقافه لذا تم تلقيبه هو وماجد بالثنائي الذهبي.
    رعد:
    الحارس المميز في فريق بسام، وهو لاعب الكاراتيه السابق الذي ترك هذه الرياضة من أجل كرة القدم بعد أن أقنعه بسام هو والمدرب عصمت بلعب كرة القدم.
    عمر:
    الفتى المشاكس صاحب الفكاهة الحاضرة في كل وقت ومكان، صديق ماجد منذ أن كان طفلا يلعب في فريق المجد.
    كمال:
    هدّاف فريق السعادة، انضم لفريق ماجد بعدما كان خصما له. تغير اسمه أكثر من مرة طوال السلسلة العربية لكن هذا هو اسمه في الجزء الأول واختلط اسمه أكثر من مرة في الجزء الأول مع ناصر في مفارقات عجيبة.
    ناصر:
    اللاعب المبدع والمتألق لخط وسط فريق السعادة، انضم لفريق ماجد بعدما كان خصما له. تغير اسمه في السلسلة العربية أكثر من مرة لكن هذا اسمه في الجزء الأول اختلط اسمه في الجزء الأول مع كمال في مفارقات مضحكة بالسلسلة العربية.
    حسام:
    تغير اسمه في الجزء الرابع والخامس، وهو الغزال الرشيق لفريق الياسمين ثم المجد فيما بعد كما هو مسمى بالجزء الثاني، وهو أسرع لاعب في المنتخب وجناح خط وسطه المبدع.
    المدرب فواز:
    المعلم الخاص لماجد الذي ساعد كثيرا في صقل مواهبه وهو أيضا اللاعب البرازيلي السابق الذي عاش معاناة كبيرة في طفولته بسبب انفصال أمه عن الأسرة وموتها، وعاش معاناة أخرى قاسية في شبابه عندما أصيبت عينه بنزيف دموي في الشبكية يهدد بانفصال تام لها، أثناء أحد المباريات، مما منعه من المشاركة مع منتخب بلاده في كأس العالم بالرغم من أنه أفضل نجوم المنتخب، ولكن كانت الإصابة له بالمرصاد في طريق حلمه باللعب مع منتخب بلاده، ولكن أمله الباقي هو أن يفوز ماجد بكأس العالم باعتبار أن ماجد تلميذه النجيب وباعتبار أن نجاح ماجد يكون بالتالي نجاحا له.
    الحارس بشار:
    حارس فريق المجد.
    الأخوان منير وأنور شوقي:
    المتميزان بحركاتهما البهلوانية في كرة القدم، ومن عادتهما أن يحولا الملعب إلى ساحة للسيرك البهلواني الممتع.
    كابتن عصمت:
    مدرب بسام في الجزء الثالث، وهو مدرب يؤمن بأن القوة وحدها هي أساس كل شيء، وهو الذي أضفى صفة الشراسة والقوة على طبيعة لعب بسام.
    إحسان، مأمون:
    إحسان في الجزء الأول ثم مأمون في الجزء الثاني والثالث ثم تغير اسمه في الأجزاء التالية. هو اللاعب المتألق في خط وسط فريق الحرية، ثم انتقل مع بسام ورعد إلى فريق الفرح في منحة دراسية لهم. استطاع أن يقود الفرح وحده في بعض المباريات في غياب بسام، وهناك في فريق الفرح زاد تألقه وإبداعه حتى أنه سُمى بالذراع الأيمن لبسام.
    غريب:
    اللاعب المثابر والمجتهد الذي مرّ بظروف قاسية عند احترافه في إيطاليا يتميز بسرعته الفائقة التي تفوق سرعة ماجد نفسه.
    عمار:
    الملقب بالصقر وصاحب ضربة الصقر
    سليم، مجد:
    سليم في الجزء الأول ثم مجد في بقية الأجزاء صاحب ضربة النسر البعيدة وهو الفتى الأبرز على الإطلاق من حيث لعبه الجماعي وتعاونه مع فريقه. يعتبر من أقوى الخصوم الذين واجهوا ماجد لكنه يأتي في المرتبة الثالثة بعد القدير مازن والشرس بسام.
    حيان:
    المدافع العنيد السريع، وصاحب الضربة القاطعة ضربة السيف. تغير اسمه منذ الجزء الثالث.
    بيير شيدو:
    فنان الكرة الفرنسية وتغير اسمه في الجزء الرابع إلى بيرو
    كارل هاينز شنايدر:
    نجم نجوم ألمانيا الملقب بقيصر وإمبراطور الكرة الأوروبية
    حسن:
    ضخم الجثة والمدافع الصلب الملقب بالجبل المتحرك.
    سامر:
    صديق حسن عندما كان يلعب في فريق التفوق في الجزء الثاني، وهو صاحب مهارات رائعة في المناورة والتسديد بالرأس والخلفيات المزدوجة.
    سامر، ماهر:
    سامر في الجزء الأول وماهر في الجزء الثاني والثالث وهو الفتى صاحب التمريرات الرائعة الذي انفصل عن مدرسة المجد في الجزء الثاني وانضم لمدرسة الوثبة وهو أيضا الذي تمكن متحالفا مع هدير من هزيمة بسام وياسين في مباراته ضد المنتخب في الجزء الثالث عندما التحق بمدرسة المدرب فوزي.
    كارلوس سانتانا:
    كابتن ساو باولو صاحب العينين الحزينتين واللاعب البرازيلي الفذ، وهو الخصم اللدود لماجد في مرحلة احترافه في البرازيل. سبب حزن عينيه هو قصة حزينة مر بها في طفولته. فقد كان كارلوس لقيطا رباه وتبناه أحد الأرستقراطيين المتوحشين من ذوي القلوب المتحجرة فقسا عليه ودربه على لعب الكرة غصبا ففقد كارلوس كل مشاعره وأصبحت عيناه حزينتان لكنهما قاسيتان.
    هدير:
    ظهر بقوة في الجزء الثالث وهو أكبر أعضاء المنتخب سنا لذلك لم يلعب مع منتخب الشباب بقيادة ماجد ورفاقه لأنه أكبر من السن المحدد لدخول البطولة ولكنه فتى يملك كل المهارات الممكنة من تسديد ومناورة وقوة بدنية هائلة تفوق قوة بسام. حلمه أن يذهب إلى الأرجنتين ليتقن الضربة العاصفة التي هي أقوى من تسديدة بسام وفي المستقبل سيتقن هو وماجد ضربة العاصفة.
    هيرمان كالتز:
    نجم ألمانيا وصديق وليد في الفريق الذي احترف به في ألمانيا
    خوان دياز:
    نجم نجوم الأرجنتين ومنتخب أمريكا الجنوبية صاحب المهارات المتعددة والأكروبات المثيرة والأهداف الخارقة.
    خوان باسكال:
    صديق خوان دياز والذراع الأيمن له وظهر بقوة في الجزء الخامس.
    جينو هرناندز:
    الحارس الإيطالي الفذ الذي يصد أصعب التسديدات. ظهر في الجزء الثالث والجزء الخامس. كان له دور كبير في منافسة إيطاليا على كأس العالم للناشئين والشباب فيما بعد. يمتاز بالروح الرياضية والأخلاق الرائعة والعناد الشديد. وكان أبرز من ساعد غريب أثناء فترة احترافه في إيطاليا.

    منقول

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 10:57 am